فيسبوك تكشف عن خططها لكسب المال من المسينجر




فيسبوك تكشف عن خططها لكسب المال من المسينجر

فيسبوك تكشف عن خططها لكسب المال من المسينجر

في فترة مبكرة من هذا الربع من العام,أطلقت فيسبوك تحديثاً ضخماً لتطبيق الانيستغرام,وأعلنت عن خطتها للاستفادة من الفيسبوك والاعلانات في خدمة مشاركة الصور .

وأنها ستتيح للعلامات التجارية إمكانية الاستفادة من التصميم والشكل الجديد من حلال اتاحة الامكانية لهم من تكوين عرض شرائح لصورهم مع روابط .
أما طريق الماسنجر لربح المال ليس واضحاً بعد,ولكن مارك زوكربيرغ جعل الطريق أكثر وضوحاً ،حيث قال أن الشركة كانت تؤمن بالتمهل ريثما تمتلك الشركة أكثر من مليار مستخدم.قبل التحول للأعمال الربحية ذات المغزى.
ومع وصول المسنجر ل700 مليون مستخدم شهريا اقتربنا من الهدف المخطط له.
قواعد اللعبة التي نلعبها على مسينجر وواتساب هي نوع من الأفكار التي نتبعها على غرار تلك التي إتبعناها على فيسبوك في بناء الأعمال التجارية.
في أوائل 2006 دفع المستثمرون فيسبوك لجني الاموال بشكل أسرع من خلال لصق الإعلانات على الصفحة.
وقررت الفيسبوك أن الإعلانات ستكون أفضل في ما إذا حصل تواصل فعال بين الشركات ومن يستخدم المنتجات .
فهو يشجع الشركات من الإنضمام للفيسبوك من خلال إتاحة إنشاء صفحات مجانية ,ودفعهم للحصول على مشتركين وزبائن من خلال الإعجاب بصفحتهم,وقدم لهم رؤى حول كيف يمكن لصفحاتهم ان تساهم في قيادة عملهم .وبدء فيسبوك بالسماح للشركات أو بصورة أفضل أن يجبر الشركات على الدفع بغية تعزيز المشاركات(Promoted Posts) ونشرصفحات الشركات بصورة أقوى.



واليوم أصبح فيسبوك يزيدرصيده أكثر من خلال ماتدفعه الشركات لتعزيز المشاركات (Promoted Posts)وذلك أكثر بكثير مما يستفيده من الإعلانات.
والتقنية في المسينجر والرسائل ستكون متشابهة.حسب ماصرح مارك زوكربيرغ.
الآن بعض الناس في واتسب وبنسبة أقل في مسنجر يستخدمونهما للتواصل بخصوص العمل ,
وصرحت إدارة فيسبوك في مؤتمر إدارة المطورين أنه كان على وشك السماح للشركات والعلامات التجارية من إستخدام مسينجر في ايصال الرسائل للعملاء وتحديثات الشحن والشراء وخدمة الزبائن .ولكنه سيترك الطريق الآن مفتوحاً كي يزيد عدد مستخدمي وسائله الى عدد أكبر ثم سيقوم بإيجاد وسيلة تسمح له الاستفادة المالية من العلامات التجارية .وبالتالي سيفتح المجال لمزيد من التواصل والإتصال بين المستخدمين والشركات .والتي من شانها بنهاية الطريق الضغط على الشركات وفتح طريق أوسع للتحصيل المادي .لذلك فنحن لسنا مسرعين ..
إلا ان كلام زوكربيرغ أثار تحفظ وتخوف بعض الشركات والعلامات التجارية .
إن أعجبك الموضوع شاركه....
Previous
Next Post »

Find Us On Facebook