تعرف على بعض مشاكل ويندوز 10


تعرف على بعض مشاكل ويندوز 10

تعرف على بعض مشاكل ويندوز 10

لا شك في أن ويندوز 10 أصلح العديد من المشاكل التي واجهها المستخدمون في ويندوز 7 وويندوز 8 لكن مع ذلك تبقى هناك بعض الأمور التي لم تتم معالجتها بشكل كامل …

والتي وعدت مايكروسوفت بإصلاحها في التحديثات القادمة.
ورغم الانطباع الأول عن ويندوز 10 كان إيجابياً للغاية وهذا لا يعتبر أمراً غريباً إذ أن أي شيء سيكون جيداً ومناسباً بالمقارنة مع نظام التشغيل السابق ويندوز 8.
لكن وكما هو الحال في الكثير من الأمور فلا شيء خالٍ من الأخطاء وفي المراحل الأولى من استخدام ويندوز 10 فمن المنطقي أن نواجه بعض العقبات، لنر بعض المشاكل التي يبدو أنها ستطول ..
أولاً : مشاكل في التفعيل
وردت العديد من التبليغات من قبل المستخدمين حول صعوبة تفعيلهم لويندوز 10 بعد تثبيته ورغم أنه من المؤسف عدم وجود حل لهذه المشكلة إلا أنها تحل بشكل تلقائي بعد بضعة دقائق.
ثانياً : متصفحي كروم
يواجه مستخدمو متصفح كروم العديد من العوائق المتعلقة بالبطء وعدم الاستجابة خصوصاً عند تنفيذ مهمات صعبة بعض الشيء كتشغيل مقاطع فيديو، وسيتوجب علينا انتظار جوجل كي توفر الحل المناسب لكن في الوقت الحالي فلا يوجد أمامك سوى خيار واحد وهو حذف جميع الامتدادات الأمر الذي من شأنه أن يساعد في زيادة السرعة قليلاً، وفي حال عدم جدوى هذه الطريقة قم بتجربة إعادة تثبيت المتصفح.
ثالثاً:متصفح موزيلا
حرب كلامية شنتها موزيلا على مايكروسوفت لأنها صعبت عملية تغيير المتصفح الافتراضي في أحدث نظام تشغيل ويندوز 10. ففي النظام الجديد لم يعد بإمكان متصفحات فايرفوكس وكروم من تحديد أنفسهم كمتصفحات افتراضية من تلقاء نفسهم أثناء عملية التنصيب، بل حتى أن عملية الترقية تحدد متصفح مايكروسوفت الجديد Edge كإفتراضي.
وأن الطريقة الجديدة في تعيين المتصفح الافتراضي مشوشة وصعب الوصول إليها وسهل نسيانها.بالطبع موزيلا متوجسة من هذا التغيير الذي سيؤثر سلباً على حصتها السوقية
رابعاً : صعوبة في إيجاد المفضلة في متصفح إيدج
يعد متصفح إيدج أفضل بمراحل كثيرة من متصفح إنترنت إكسبلورر وفي الواقع فإنه من الصعب جداً تصميم متصفح أسوأ من إنترنت إكسبلورر، لكن على الرغم من ذلك فإن إيدج متصفح بسيط وسريع وذو مظهر جميل.
لكن المشكلة تكمن في صعوبة إيجاد المفضلة حيث يتوجب عليك الدخول إلى الإعدادات واستيراد قائمة المفضلة من برامج التصفح الأخرى.
خامساً: عدم إمكانية إنشاء ملفات ضمن البريد الإلكتروني
وفقاً لبعض المستخدمين فإن هناك جانباً واحد يتفوق فيه نظام ويندوز 8 على ويندوز 10 وهو تطبيق البريد الإلكتروني إذ لا يمكن لمستخدمي ويندوز 10 ان يقوموا بإنشاء مجلدات عند تنظيمهم للبريد الإلكتروني.
وقد لا يعتبر هذا الأمر مشكلة للعديد من الناس لكن بالنسبة للأشخاص المستائين منها فإنه لا يوجد لسوء الحظ أي حل لها.
سادساً: مشاكل في الاتصال
اشتكى عدد من مستخدمي ويندوز 10 أن خدمة Wi-Fi تواجه بعض الانقطاعات وهي مشكلة شائعة في مختلف إصدارات ويندوز والحل هو نفسه في جميع إصدارات ويندوز وهو إعادة تشغيل جهاز بث الإشارة “الروتر”.
وقد أشار بعض المستخدمين إلى أن تعطيل مشاركة Wi-Fi يساعد في جعل الاتصال أكثر استقراراً وثباتاً.
سابعاً :رسالة غريبة جداً وتثير السخرية.
لكن هناك أمراً خاطئاً في نظام ويندوز سيجعلك في دهشة كبيرة من أمرك رغم عدم أهميته الكبيرة وهو الرسالة التي تظهر عند وجود خلل أو خطأ ما في النظام، فنص الرسالة أصبح الآن ” Something happened” أي “أمر ما حصل” كما هو مبين في الصورة أعلاه بدلاً من الشاشة الزرقاء التي كانت تظهر سابقاً.
وتعتبر هذه الرسالة مزعجة نظراً لأنها لا توضح الكثير من المعلومات حول حقيقة ما حصل لجهازك، فإن حصل أمر خاطئ في إعداد ويندوز 10 على سبيل المثال فإنك لن تستطيع أن تفهم أي شيء من هذه الرسالة نظراً لأنها لا تستخدم سوى بضع كلمات قليلة لا تفي لمساعدتك على اتخاذ الإجراءات الضرورية لمعالجة المشكلة.
ولا تبدو هذه الرسالة أكثر من مجرد نص يعبر عن وجود خطأ ما في الجهاز ومن المتوقع ان تقوم مايكروسوفت بتغيير ذلك نتيجة لعدم فائدتها.
windows-10-something-happened-error
Previous
Next Post »

Find Us On Facebook